ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


مسلمو أوروبا يشترون الكنائس المغلقة لتحويلها إلى مساجد

 

 
 

مئات الكنائس تغلق أبوابها عبر العالم
مسلمو أوروبا يشترون الكنائس المغلقة لتحويلها إلى مساجد

يقوم المسلمون في العديد من الدول الأوروبية بشراء بعض الكنائس التي أغلقت أبوابها نتيجة قلة الاهتمام بها لتحويلها إلى مساجد للمسلمين.
وبحسب الإحصائيات فإنّ قرابة 20 كنيسة تغلق أبوابها سنوياً في المملكة المتحدة فيما أوردت السجلات الرسمية في الدانمارك إغلاق قرابة 200 كنيسة أبوابها مع حلول منتصف عام 2015 بينما أُقفلت أبواب 515 كنيسة في ألمانيا خلال الأعوام العشر الأخيرة.
وتوقّع زعماء الطائفة الكاثوليكية في هولندا أن يتم إغلاق ثلثي الكنائس في البلاد (البالغ إجمالي تعدادها 1600 كنيسة) خلال الأعوام العشرة المقبلة فيما أعلنت الطائفة البروتستانتية عن توقعاتها بإغلاق قرابة 700 كنيسة لأبوابها خلال 4 أعوام.
وأظهرت نتائج أبحاث أجرتها جامعة (جورج تاون) الأمريكية في عام 2012 أنّ عدد المرتادين إلى الكنائس في القارة الأوروبية يتضاءل فيما يزداد عدد الملحدين الأمر الذي يؤدّي إلى إغلاق العديد من الكنائس أبوابها.
كما أوضحت دراسة أعدها معهد الرأي العام الفرنسي أنّ 4.5 في المئة فقط من عامة الشعب الفرنسي يذهبون إلى الكنائس بشكل منتظم وأنّ 71 بالمئة منهم لا يعتبرون الدّين كعنصر مؤثر في حياتهم.
وبحسب إحصائيات مركز الأبحاث الاجتماعية الأوروبية في عام 2012 فإنّ 49 بالمئة من الشعب الإيرلندي يزورون الكنائس بشكل منتظم مرة في الأسبوع فيما يقوم 39 بالمئة من الإيطاليين بالتردد إلى الكنائس بشكل منتظم فيما تصل نسبة الزائرين للكنائس في إسبانيا 25 بالمئة وفي بريطانيا 21 بالمئة وفي ألمانيا 11 بالمئة وفي الدنمارك 6 بالمئة.
وفيما يتراجع اهتمام المسيحيين الأوروبيين بكنائسهم يشهد عدد المسلمين في القارة نمواً سريعاً وذلك حسب دراسة أجراها مركز (بيو) للأبحاث الاجتماعية والتي أظهرت أنّ عدد المسلمين سيشكل 8 بالمئة من إجمالي سكان القارة الأوروبية في عام 2030.
وأضاف المركز إنّ تزايد عدد المسلمين في العديد من الدول الأوروبية يولّد الحاجة إلى المزيد من المساجد الأمر الذي دفع بالمسلمين إلى شراء الكنائس المعروضة للبيع نتيجة أعبائها المالية.
تتصدر ألمانيا قائمة الدول الأوروبية الأكثر بيعاً للكنائس وتُعدّ كنيسة (دورتموند يوهانس) أبرز تلك الكنائس التي اشتراها الاتحاد الإسلامي التركي قبل 10 أعوام حيث تمّ إطلاق اسم (جامع مركز دورتموند) عليها وتبلغ مساحته ألف و700 متر مربع ويتسع لألف و500 مصلّي.
كما قام المسلمون بشراء كنيسة (كابيرنايوم) بولاية هامبورغ عام 2012 وتحويلها إلى مسجد وذلك بدعم وتمويل من دولة الكويت.

 
   
 

 
           

 



أفضل 10مواقع إسلامية2020

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء


ما قل ودل من كتاب أدب الدنيا والدين

التمييز العنصرى ظلم ولكن...

فرح المؤمنين بمساجدهم


الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور عمر عبدالكافي في حوار صريح

القضاء والقدر

جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر


الحرب على الحجاب تتمدد بالغرب

الإسلاموفوبيا تغزو الجامعات البريطانية

إبادة مسلمي ميانمار جريمةٌ حكومية ومسؤولية دولية




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات