ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


هكذا يباد المسلمون في إفريقيا الوسطى برعاية دولية

 

 
 

30 ألف مسلم ينتظرون استفاقة الأمة
هكذا يباد المسلمون في إفريقيا الوسطى برعاية دولية

قال موقع الفريك إن منظمة العفو الدولية اتخذت من المليشيات فرصة للاستفادة من الفراغ السياسي في جمهورية إفريقيا الوسطى (CAR) وانخرطت في التطهير العرقي ضد المسلمين في محاولة لمحو المجتمع من البلاد.
وقالت جوان مارينر مستشار الاستجابة للأزمات رفيع المستوى في المنظمة التي تتخذ المملكة المتحدة مقراً لها إن المسلمين في جمهورية إفريقيا الوسطى أصبحوا مشطوبين من حقوقهم وهويتهم وتم تطهير البلاد عرقيا منهم بل منهم من تم إجباره على التخلي عن دينه بالقمع.
وتابع مارينر أن هناك أكثر من 30 ألف من المسلمين يعيشون في سبعة جيوب تحرسها قوات الأمم المتحدة في جميع أنحاء البلاد ولكن أولئك الذين يعيشون في الخارج ولا سيما في المناطق الريفية يجري استهدافهم مع الإفلات من العقاب فالمسلمون لا يستطيعون أن يمارسوا طقوسهم بحرية ولا يستطيعون أن يرتدوا بأي شكل من الأشكال الملابس التي تدل على إسلامهم ولا يسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم كمسلمين وأصبح البقاء على قيد الحياة يعتمد على الروتين اليومي للتفاوض مع مقاتلين أنتي بالاكا ونتيجة هذا القمع اضطر العديد من المسلمين لاعتناق المسيحية وإلا سيواجهون الاضطهاد من قبل هذه الجماعات.
تتكون أنتي بالاكا من الوثنيين والمقاتلين المسيحيين الذين استهدفوا الأقلية المسلمة في البلاد الذين ينظر إليهم على أنهم متعاطفين مع سيليكا وقال تقرير منظمة العفو الدولية استنادا إلى سلسلة من المقابلات مع سكان دولة إفريقيا الوسطى يفيد بأن الميليشيات (أطلقوا العنان لموجة عنيفة من التطهير العرقي بهدف إجبار المسلمين على مغادرة البلاد) وأضاف أن (استمرار انعدام الأمن والتهديد المستمر من أنتي بالاكا يأتي نتيجة غياب الدولة).
وعلى الرغم من أن العنف في جمهورية إفريقيا الوسطى تراجع منذ أواخر عام 2014 إلا أن البلاد لا تزال تعاني من انعدام الأمن إلى حد كبير وانهيار أجهزة الدولة وهشاشة الحكومة الانتقالية.
وفي أفريل الماضي قال مبعوث الولايات المتحدة سامانثا باور إن هناك ما يقرب من 436 مسجد قد تم تدميرهم في أعمال عنف بإفريقيا الوسطى ودعا باور الأمم المتحدة النظر في ذلك الأمر لأن العنف أصبح نوعا من الجنون تقشعر منه الأبدان.
والجدير بالذكر أن الأوضاع في إفريقيا الوسطى تسير من سيء  إلى أسوأ منذ تدخل قوات حفظ السلام الدولي التابعة للأمم المتحدة بزعم حفظ السلام والحياد بين الطرفين إلا أنها كانت تساعد المليشيات المسيحية انتي بالاكا على التخلص من المسلمين والنيل منهم حتى وصلت الدولة إلى ما آلت عليه من دمار للأغلبية المسلمة وتهجيرهم وإجبارهم عنوة على الدخول في المسيحية.

 
   
 

 
           

 



أفضل 10مواقع إسلامية2020

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء


ما قل ودل من كتاب أدب الدنيا والدين

التمييز العنصرى ظلم ولكن...

فرح المؤمنين بمساجدهم


الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور عمر عبدالكافي في حوار صريح

القضاء والقدر

جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر


الحرب على الحجاب تتمدد بالغرب

الإسلاموفوبيا تغزو الجامعات البريطانية

إبادة مسلمي ميانمار جريمةٌ حكومية ومسؤولية دولية




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات